سجل اهتمامك

سياسة التسجيل

تستند إجراءات التسجيل في مدرسة خليفة الهمزة الأمريكية الخاصة (KHAS) على توفر مقعد دراسي في المرحله الدراسيه التي يود الطالب الالتحاق بها، حيث الأولوية لاسبقيه التسجيل .

ويعتمد التسجيل على امتحان القبول حسب الفئه العمرية والمرحلة التعليمية التي أكملها الطالب بالإضافه الى مقابلة شخصية يجريها أحد أعضاء فريق المدرسة.

في حال الرغبة بالتسجيل في مدرسة خليفة الهمزة الأمريكية الخاصة (KHAS)، يرجى زيارة المدرسة خلال الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 2:30 بعد الظهر لتعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال.

إجراءات تسجيل الطلاب في المدرسة

  • تعبئة استمارة الإلتحاق في قسم الاستقبال الخاص بالمدرسة.
  • تقديم نسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية للطالب، بالإضافه الى نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لولي أمر الطالب .
  • تقديم نسخة من بطاقة درجات أخر فصل دراسي حضره الطالب أو شهادة استمرارية دراسة من المدرسة الحالية للطالب.
  • بناءً على استلام طلب الإلتحاق، سيتم تحديد موعد لإجراء امتحان القبول والمقابلة الشخصية. يتم حضور طلاب الروضة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لعمل مقابلة رسمية.
  • تحديد موعد للطلاب من الصف الأول إلى الصف السادس لعمل مقابله شخصية وإجراء اختبار باستخدام الحاسوب.

تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال حتى الصف السادس

  • يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمراجعه وتقييم الطلبات المقدمة كل حالة على حدة.
  • سيعتمد القبول على توافر المقاعد في كل مرحلة دراسية بالإضافة الى نتائج امتحان القبول واجتياز المقابلة الشخصية.
  • تسليم المستندات المطلوبة لإستكمال التسجيل كما هو موضح أدناه.

ينبغي إحضار الوثائق التالية لتأمين مقعد لأبناءكم، إذ يجب تقديمها خلال أسبوع واحد بعد إعلامكم بقبوله.​

وثائق التسجيل

لتسهيل عملية تسجيل أبنائكم في نظام هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يجب تقديم المستندات التالية وإرفاقها مع طلب التسجيل.​

  • نسخة عن بطاقة التقرير الأخير للطالب أو رسالة استرارية دراسة من مدرسته الحالية.
  • نسخة من جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من خلاصة القيد (للمواطنين فقط).
  • الملف الصحي الأصلي يقدم في نهاية العام الدراسي.
  • صورة شخصية ملونة وحديثة للطالب عدد 1.
  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة، مصدقة حسب الأصول تقدم في نهاية العام الدراسي.
  • آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول يقدم في نهاية العام الدراسي.
  • رسوم تسجيل غير قابلة للاسترداد بقيمة 500 درهم تدفع عند التسجيل.

شهادة الإنتقال

داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

  • يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين من المنطقة التعليمية للإمارة التي صدرت منها الشهادات.

دول مجلس التعاون الخليجي

  • مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي: يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين من وزارة التربية والتعليم للدولة التي صدرت منها الشهادات.
  • الوافدون المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي: يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة من الدولة التي صدرت منها الشهادات.

الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجميع دول أوروبا الغربية

  • يجب أن تكون شهادة الإنتقال وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين بختم المدرسة ومترجمتين إلى اللغة الإنجليزية أو العربية.

أي بلد آخر

  • يجب أن تكون شهادة الإنتقال الأصلية وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة من الدولة التي صدرت منها الشهادات.
  • في جميع الحالات، يجب أن تكون وثائق المدرسة والوثائق الأخرى إما باللغة العربية أو الإنجليزية. وفي حال استخدام أي لغة أخرى، ينبغي أن تترجم ترجمةً قانونية وأن تصدق كبقية الوثائق الأخرى.
  • نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب مسؤول عن تقديم المستندات المذكورة أعلاه، بما في ذلك نسخ من تأشيرة الإقامة. بمجرد ملء استمارة التسجيل وتوقيعها، يعني هذا أن ولي الأمر يوافق على تحمل هذه المسؤولية. لا تتحمل المدرسة أي مسؤولية إذا رفضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تسجيل الطالب بسبب أي نقص في المستندات المقدمة.